منتديات وانتوهـــــــات كل الجديــد وكل اللى فــات
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي


منتديات وانتوهـــــــات كل الجديــد وكل اللى فــات

كبـــارا ً بدأنــــــــا ......... وكبارا ً نستمـــــر
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
*** المواضيع المثبته والهـــــامه ***
لزيارة جروب وانتوهات على الفيس بوك والإنضمام اليه اضغط هنــــــــــا .. شاركنا .... واعمل دعوة لصحابك .....

شاطر | 
 

 رجال لا ينساهم التاريخ

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نيوتن
مشــرف
مشــرف


رقم العضـــويــــــه : 13
ذكر
تاريخ التسجيل : 27/10/2009
عدد المشاركــات : 207
مزاجك ايه ؟ : تعباااان اوى اوى
sms message sms message : NO LOVE NO MISSING NO FEELING
ALL THIS THING IS DISAPPEARED
EXCEPT FROM U MY HONEY


النــقــــــاط : 8865

مُساهمةموضوع: رجال لا ينساهم التاريخ   11/6/2010, 21:44

الله تعالى قضى أن يكون هناك تفاضل وتفاوت بين الناس في المواهب والقدرات، بل وفي مكانتهم عند رب السماوات، بدئاً من رسله الكرام كما قال تعالى { تلك الرسل فضّلنا بعضهم على بعض }(البقرة :253)

فالله عز وجل اصطفى الأنبياء من البشرية كلها، واصطفى الرسل من الأنبياء، واصطفى أولي العزم من الرسل -وهم نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ومحمد صلوات ربي وسلامه عليه -واصطفى من أولي العزم الخليلين إبراهيم ومحمدًا ، واصطفى محمدًا ليكون سيد الأولين والآخرين، بل واصطفى له أصحابه ليحملوا أمانة هذا الدين إلى الكون كله على دمائهم وأشلائهم.

وعلى الرغم من أن النبي صلى الله عليه وسلم أرسله الله إلى مجتمع جاهلي لا يعرف شيئاً عن الله عز وجل، وإذا به يبدأ في أعظم مهمة في الكون كله -ألا وهي مهمة صناعة الرجال -فاستطاع النبي صلى الله عليه وسلم في وقت يسير -لا يساوي في عمرالزمان شيئاً -أن يُخرج للكون جيلاً فريدًا هم خيرمن طلعت عليهم الشمس بعد الأنبياء والمرسلين .

فها هو أبو بكر الصديق رضي الله عنه يجعل نفسه وأهله وماله كله لخدمة دين الله حتى قال عنه النبي صلى الله عليه وسلم قبل موته ما لأحد عندنا يدٌ إلا وقد كافأناه بها، ما خلا أبا بكر فإن له يدًا يكافئه الله بها يوم القيامة )ـ رواه الترمذي بإسناد صحيح ـ ، وها هو عمررضي الله عنه الذي كان حصنًا من حصون الإسلام أعزه الله بالإسلام وأعز الإسلام به.

وها هو عثمان رضي الله عنه الذي جهّزجيش العُسرة واشترى بئر رومة ليشرب منها المسلمون ، وكان كل يوم جمعة يعتق عبدًا أو يحرر رقبة، فكانت الملائكة تستحيي من عثمان -كماجاء في الحديث الذي رواه مسلم -.

وهذا عليٌ رضي الله عنه يُعرّض حياته للخطر وينام على فراش النبي صلى الله عليه وسلم في ليلة الهجرة فداءً له، فأكرمه الله بأن يتزوج فاطمة -سيدة نساء أهل الجنة -عليها السلام، بل واشتاقت إليه الجنة كما قال النبي صلى الله عليه وسلم إنّ الجنة لتشتاق إلى ثلاثة :عليّ وسلمان وعمّار )ـ رواه الترمذي بإسناد صحيح ـ.

وها هو سعد بن أبي وقاص رضي الله عنه الذي يمرّ بالخيول على نهر دجلة في يوم القادسية ليضرب للكون كله مثلاً في اليقين والتوكّل على الله عزّ وجلّ ، وها هو أبو هريرة رضي الله عنه الذي لم يصحب النبي صلى الله عليه وسلم إلا أربع سنوات وعلى الرغم من ذلك ملأ الدنيا كلها بعطرحديث النبي صلى الله عليه وسلم.

وها هو سعد بن معاذ رضي الله عنه الذي لما أسلم دعا قبيلته فأسلم الناس جميعاً في تلك القبيلة على يديه بإذن الله تعالى ، ووقف موقفاً عظيماً لنصرة الإسلام في يوم بدرٍ وحكم بحكم الله من فوق سبع سماوات في يهود بني قُريظة ، فلما مات اهتز عرش الرحمن لموته -كما في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم -بل وحمل جنازته سبعون ألف مَلَك من ملائكة الرحمن جل وعلا .

وها هو نُعيم بن مسعود رضي الله عنه الذي استطاع بإذن الله أن يخذّل بين اليهود والأحزاب في غزوة الخندق حتى رحلوا عن المدينة المنورة ، بل حتى الرجال الذين عذرهم عزوجل بحثوا لأنفسهم عن دور لخدمة دين الله ، فهذا ابن أم مكتوم رضي الله عنه على الرغم من أنه أعمى لكنه حمل راية المسلمين في معركة القادسية حتى مات شهيداً !

وعمرو بن الجموح رضي الله عنه على الرغم من أنه أعرج إلا أنه شارك في غزة أُحُد حتى استُشهد ، بل حتى الأطفال لما سمعوا أن أبا جهل يسب النبي صلى الله عليه وسلم قاموا في عزوة بدر فقتلوه .
فكل واحد منهم كان يبحث لنفسه عن أي دور لخدمة دين الله عز وجل، ولذلك فهؤلاء رجال لا ينساهم التاريخ، فإذا مات أحدهم ظلّت سيرته تجري على ألسنتنا .. أما نحن فماذا قدّمنا لدين الله ؟


*******WwW.oNe2HaT.own0.com*******

وانتوهات .... كبـــارا ً بدأنــــــــا ......... وكبارا ً نستمـــــر


ياااااااارب
لما فكرت بكتمان احزانى ...
ارعبنى قولك (وابيضت عيناه من الحزن فهو كظيم)..
وكلما فكرت بالبوح بصوت مرتفع
تذكرت قولك (وبشر الصابرين)..

يااااااااارب ارحمنى

((( اسف انى حبيتك بجد)))
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
رجال لا ينساهم التاريخ
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات وانتوهـــــــات كل الجديــد وكل اللى فــات :: المنتديــــــات الإسلاميـــه :: الحديث والفقه والسيره النبويــــــه والكتب الإســـلاميه-
انتقل الى: